عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 l لابتسامة تمنحك الثقة

تجميل الأسنان
0 70
عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 تمتّع بابتسامة جذابة وانسَ التسوّس ومشاكل الأسنان، بأسعار مناسبة ضمن عيادات تراستاس الطبية، لتحظى بأسنان أقوى وضحكة أجمل
عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 l لابتسامة تمنحك الثقة

لم تعد عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 بعيدة المنال؛ إذ تعدّ الابتسامة الناصعة إحدى أهم علامات الثقة والجمال، لكن مع وجود مشاكل الأسنان المزعجة ومضاعفاتها المقلقة، فقد بات تجميل الأسنان أمراً مهمّاً للجميع.

وبالإضافةً إلى كلفتها المرتفعة، فإن تقنيات علاج وتجميل الأسنان القديمة قد جرى استبدالها بالكامل مؤخراً، وبفضل أحدث المعالجات السنّية اليوم، أصبح بإمكانك الحصول على ابتسامة مشرقة أجمل من ابتسامة هوليود بأسعارٍ مناسبةٍ وكفاءةٍ عاليةٍ على أيدي أمهر أطباء الأسنان في إسطنبول ضمن عيادات تراستاس الطبيّة، فأهلاً بكم.

 

لماذا عمليات تجميل الأسنان في تركيا  2022 ؟

قد تتطوّر مشاكل الأسنان إلى أخرى ليصبح من الصعب التعامل معها، وربما تنتابك الحيرة عن أفضل مكان للعلاج وكيفية إيجاد حل لها قبل أن تتفاقم أكثر من ذلك..

والحقيقة إن علاج الأسنان وعمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 تعدّ من أفضل الخيارات المتاحة عالمياً؛ لاسيما مع توفّر أطباء بخبرات عالمية، يستخدمون أجود المواد وأحدث الأجهزة، بأسعار أقل بنحو 70% من مثيلاتها في أوروبا وحول العالم.

بل إن تركيا قد تفوقت في عدد من تخصصات طب وعلاج وتجميل الأسنان، لذا يسرنا في عيادات تراستاس الطبية أن نوفّر أفضل الإجراءات للتخلّص من كافة مشكلات الأسنان تقريباً مثل:

  • الأسنان الكبيرة
  • الأسنان البارزة
  • الأسنان المتصدّعة
  • تصبغات وألوان الأسنان
  • وجود مسافات بين الأسنان
  • فقدان أحد الأسنان
  • اضطرابات باصطفاف الأسنان

يتطلّب طب الأسنان التجميلي مهارات عالية ونظرة فنيّة، قادرة على تقديم نتائج مرضية ورعاية طبية خاصّة، وفي حين أنّ بعض الإجراءات التجميليّة تقتضي اهتماماً استثنائياً، إلا أنّ معظمها يكون بسيطاً وسهلاً، لذلك تمتاز عمليات تجميل الأسنان في تركيا بالكفاءة المرجوّة، لتحصل على علاج و تجميل للأسنان معاً بأرخص الأسعار.

 

ما المقصود بعمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022؟

هي عمليّات تصحيح أداء الأسنان، التي تتم عن طريق جلسة ٍ واحدةٍ أو أكثر، يعالج فيها الفجوات بين أسنانك أو التصبغات المزعجة، فضلاً عن ترميم كافة الأسنان المتكسّرة أو المشوهة أو المنحرفة؛ والهدف الرئيس منها رضا المريض عبر منحه ابتسامة رائعة وصحّية.

 

طرق تجميل الأسنان في تركيا

تعدّدت الطرق المستخدمة في تجميل الأسنان، وذلك تبعاً للمشكلة التي يعاني منها المريض.

1- تبييض الأسنان  التجميلي

تبييض الأسنان، هي أحد أبسط الطرق التجميلية لتحسين ابتسامتك، أولاً سيجري طبيب الأسنان تنظيفاً للأسنان للتخلّص من التسوس والبكتيريا التي ظهرت عليها، ثمّ سيبدأ باستخدام محلولٍ خاصٍ لتبييض الأسنان، وعادةً يحتاج الأمر من جلسةٍ واحدة إلى بضع جلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة، إذ تستخدم هذه الطريقة في علاج تصبّغات الأسنان الناتجة عن:

  1. التدخين
  2. شرب القهوة والشاي بكثرة
  3. عدم تنظيف وتعقيم الأسنان بانتظام
  4. تناول بعض الأدوية

 

2- فينير الأسنان

قشور رقيقة مصنوعة من الخزف أو البورسلين تغطي سطح الأسنان، يتم  لصقها على الأسنان بعد بردها  وإزالة جزء صغير من المينا وتصغير حجمها؛ لتناسب حجم الفينير. فيما تستخدم مواد مخصّصة للصاقها على أسطح الأسنان.

يمكن الاستعانة بهذه الطريقة لتغيير حجم، لون، شكل وطول الأسنان، ويمكن استعمالها أيضاً لمعالجة مشكلات أخرى كالمينا المتصدّعة، والأسنان المتصدّعة، والتعديل الطفيف على اصطفاف الأسنان.

 

3- اللومينير

هي قشور رقيقة جداً، وهي بخلاف الفينير لا تحتاج إلى برد السن، حيث يتم تركيبها على الأسنان دون الحاجة إلى إزالة المينا، فيقلّ الألم، وتُظهر الأسنان بشكلها الطبيعي.

عادةً ما يحتاج هذا الإجراء إلى جلستين أو أكثر تبعاً للحالة، وكلا النوعين الفينير واللومينير مصنوعان من أفضل أنواع البورسلين، الذي تتمتّع بالقوة والتحمل، مما يحافظ على رونقه لوقتٍ طويلٍ.

 

عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022

4- ربط الأسنان

يجري ربط الأسنان بمادة الراتنج التي تختصُّ بلون الأسنان نفسه، ثمّ تُثبت المادة بالسن باستخدام الليزر أو الأشعة فوق البنفسجيّة، ليتم قصّها بعد ذلك وتكوينها لتعطي الشكل المطلوب للأسنان الطبيعيّة.

تُستخدم هذه الطريقة لإصلاح الأسنان المشوّهة أو المتكسّرة أو المتشققة.

 

5- زرع الأسنان في تركيا

تعتمد تقنية زراعة الأسنان في تركيا على غرس مسمار صغير يُعزّز جراحيّاً في عظام الفك، ليُثبت تاج السن بعد ذلك بمجرّد التئام المسمار، فيظهر كسنٍ طبيعي دون حدوث أية مشكلات مزعجة.

 يجري العمل بهذا الطريقة عندما يتعرّض المريض لفقدان أحد أسنانه.

 

6- جسور الأسنان

تُستخدم أيضاً في حال فقدان أحد الأسنان، حيث يجري تثبيت تاج السن المفقود، عن طريق تعزيزه على الأسنان المجاورة. يتألف جسر الأسنان من 3 قطع، جسر السن المفقود وجسران يتموضع كل منهما على جانب، فيصنع كقطعة واحدة ليزيد من قوته ومتانته، فيدوم لفترة أطول.

 

7- تيجان الأسنان (تركيبات الأسنان)

تستخدم تيجان الأسنان فوق السن المتسوس والتالف وأيضاً لحماية الأسنان الضعيفة، يتم تركيبها فوق خط اللثّة لتغطّي السن بالكامل، وتحافظ عليه لعدة سنوات.

تُصنع التيجان من مواد مختلفة مثل:

  • السبائك المعدنيّة
  • البورسلان
  • البورسلان المذاب بالمعدن
  • مواد صمغيّة "الراتنج المُركب"
  • الزيركون

غالباً ما يجري تلوين للتيجان لتلائم لون الأسنان الطبيعيّة، فتظهر كأنها جزء طبيعي منها.

 

8- برد الأسنان

إجراء بسيط يتم من خلاله إزالة جزء من المينا، أو التقليل من حجم السن باستخدام أداة خاصّة، تُستخدم هذه الطريقة غالباً لتجميل الأسنان الأماميّة، بهدف تقليل بروزها وتحسين شكلها أو وظيفتها.

وهي إحدى الطرق التجميليّة المهمّة التي تُساعد في تحسين وضعيّة الإطباق بشكل صحيح، بعيداً عن مشاكله المتعبة.

 

9- تقويم الأسنان

طريقة علاجية وتجميلية شائعة تفيد في علاج جميع اضطرابات اصطفاف الأسنان ولا سيما الشديدة منها، كازدحام الأسنان، بروزها وتراكبها.. لذلك يعدّ تقويم الأسنان بجميع أشكاله من أكثر الطرق الستخدمة في تجميل الأسنان وتحسين اصطفافها.

 

مميزات تجميل الأسنان

تتعد مزايا تجميل الأسنان، لما لها من فائدة صحيّة ونفسيّة كذلك، من أهم هذه المزايا:

  • تعزيز الثقة بالنفس: غالبأ ما تسبب الأسنان التي تعاني من التشوه أو الكسور أو التصبغات وغيرها من المشاكل إحراجاً شديداً، لا سيما عند الضحك او التحدّث، لكن مع عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 ستعود ثقتك بابتسامتك الحلوة من جديد.
  • إعطاؤها جمالاً خاصاً ومظهراً جذابأُ، والتي تعد من أهم مميزات العلاجات التجميليّة للأسنان في تركيا.
  • المحافظة على صحة أسنانك لأطول فترة ممكنة، إذ أنّ عمليات تجميل الأسنان تفيد في تفادي التلف الناتج عن أي إصابة، وترمم الضرر لتمنع تساقط الأسنان وتحميها لأطول فترةٍ ممكنة.

 

 

عيوب تجميل الأسنان

على الرغم من ندرة حدوث أضرار سيئة بعد عمليات تجميل الأسنان، إلا أنّ هناك بعض المضاعفات التي يجب أخذها بالاعتبار:

  • أحياناً يتسبب الفينير بحدوث حساسيّة أسنان تجاه البرودة أو الحرارة، ويعود ذلك إلى تغيير شكل السن عن طريق إزالة جزء من المينا ليلائم الشكل المناسب لوضع الفينير.
  • لا يمكن إصلاح القشور الخزفية التالفة لكن يمكن استبدالها وقد يتسبب ذلك ببعض الألم بسبب تغيير بنيّة السن الطبيعيّة.

 

نصائح بعد القيام بعمليات تجميل الأسنان

لا بدّ من اتباع بعض النصائح  للمحافظة على صحة أسنانك، وديمومتها لوقتٍ طويلٍ:

  1. تنظيف الأسنان بشكل كافٍ؛ لحمايّته من التسوس والبكتيريا، باستخدام فرشاة ناعمة ومعجون يحتوي على الفلورايد.
  2. استخدام خيط الأسنان؛ لإزالة بقايا الطعام العالقة ومنع تراكم البيكتيريا بين الأسنان.
  3. مراجعة طبيب الأسنان كل 3 أشهر.
  4. عدم مضغ الأشياء القاسيّة.
  5. لحماية الأسنان من الاصفرار، يفضل تجنب الإكثار والمبالغة في تنال الأطعمة والمشروبات الملونة:
  • الشاي
  • القهوة
  • التدخين
  • الكحول
  • مسحوق الكاري
  • صلصة الطماطم

 

وفي الختام نرجو أن نكون قد نجحنا في رسم الصورة الكاملة أمامك عن عمليات تجميل الأسنان في تركيا 2022 وقد صار بإمكانك أن تتخذ قرارك في تجميل أسنانك دون تردد، ما عليك سوى التواصل مع مستشارينا في تراستاس الطبيّة لكي تحصل على أجمل ابتسامة مع استشارة مجانيّة.

تحرير: تراستاس الطبيّة ©

المصادر:

Modern Day Smiles + The Perfect Smile +Idcexton

لديك سؤال آخر؟

نحب أن نسمع منك ونقدم لك استشارة طبية مجانية

Image Description
مشاركة:
0 70